أبو على الافضل

محمد على يسن سالم
 
الرئيسيةمنتديات ابو علىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لو عايز تحمل فيلم الرعب الجامد 1408
29th سبتمبر 2009, 12:18 من طرف Admin

» لمشاهدة قناوات التلفزيون
28th سبتمبر 2009, 08:41 من طرف Admin

» برنامج 3d analizer لتشغيل الالعاب الثقيلة لكروت الشاشة 32,64
27th سبتمبر 2009, 14:46 من طرف Admin

» طريقة جعل موقعك يظهر في صفحات بحث google
26th سبتمبر 2009, 19:58 من طرف Admin

» فلتر الامن
24th سبتمبر 2009, 09:19 من طرف Admin

» لفتح أكثر من ياهوو
24th سبتمبر 2009, 07:18 من طرف Admin

» الان اخر اصدار منnod 32
16th سبتمبر 2009, 15:21 من طرف Admin

» برنامج لمعرفة من الذى يحمل فى الشبكة
14th سبتمبر 2009, 09:56 من طرف Admin

» تحميل أفضل الالعاب 2010
14th سبتمبر 2009, 09:35 من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 المعارضة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: المعارضة المصرية   5th سبتمبر 2009, 08:46

المعارضة المصرية: حسني مبارك متأمر مع إسرائيل لضرب غزة

اتهم نواب المعارضة المصرية بمجلس الشعب (البرلمان) الحكومة بالتآمر مع إسرائيل لضرب غزة، في حين حمًل آلاف المتظاهرين الرئيس حسني مبارك ووزير خارجيته أحمد أبو الغيط المسؤولية عن "عدم ردع" الحكومة الإسرائيلية عن مجزرة غزة منددين بالصمت العربي والدولي تجاه المذبحة.
وشهدت جلسة البرلمان أمس مشادات بين نواب المعارضة والمستقلين ووزراء الحكومة، بعد إصرار وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب على حذف تلميحات النائب الإخواني حسين إبراهيم "بتآمر القاهرة في مجزرة غزة". وتجاهل النائب حذف عباراته من مضبطة الجلسة قائلا إن "ليفني أعلنت الحرب على المقاومة الفلسطينية من القاهرة، وهي تقف بجوار وزير الخارجية الذي لم يحرك ساكنا ولم يعلق على كلامها الناري، واكتفى بالحديث عن ضبط النفس لكلا الجانبين".
نحو خمسة آلاف متظاهر أمام نقابة الصحفيين
كما تقدم إخواني آخر هو حمدي حسن بطلب إحاطة لوزير الخارجية، وصف فيه تصريحات أبو الغيط خلال المؤتمر الصحفي مع ليفني بأنها "خائنة وضعيفة ومهينة للشعب المصري وحكومته". وقال النائب "كنا نود أن يطالب الوزير الصهاينة بأن يفرجوا عن مليون ونصف مليون فلسطيني محاصرين منذ حوالي عامين، أو الإفراج عن 11 ألف أسير، لكن يبدو أن صواريخ حماس تؤلمهم جدا للدرجة التي تعلن فيها وزيرة الخارجية ومن قلب القاهرة وبقوة وبلا حياء عن اجتياحٍ شامل لغزة، وكأن زيارتها جاءت لتأخذ دعم القاهرة على هذا العدوان".
ورفع نحو خمسة آلاف متظاهر أمام نقابة الصحفيين وسط العاصمة الأعلام الفلسطينية وصور شهداء وضحايا المجزرة، كما أحرقوا العلم الإسرائيلي وهم يرددون هتافات منددة بالرئيس مبارك الذي استقبل وزيرة خارجية إسرائيل بالقاهرة قبل يومين من المجزرة. وحيا المتظاهرون صمود المقاومة الفلسطينية وحركة حماس بالأراضي المحتلة، وتوسط المظاهرة التي دعا إليها الإخوان المسلمون وشارك بها قوى ونشطاء من كافة التيارات السياسية، لافتة كتب عليها "لقاء مبارك وليفني تسبب في مائتي شهيد فلسطيني" وصورا جمعت وزير الخارجية وهو يمازح ليفني خلال زيارتها القاهرة الخميس.
وقد فرضت قوات الأمن التي حضرت بأعداد غير مسبوقة طوقا أمنيا لمنع خروج المتظاهرين بمسيرات في شوارع القاهرة مما أدى إلى اشتباكات بين الطرفين، بينما أعلن قادة الإخوان تحويل الوقفة إلى اعتصام حتى صباح الأحد والخروج بتظاهرات في كافة المدن. وقال مرشد الإخوان محمد مهدي عاكف خلال الوقفة "إن كل حاكم عربي يتحمل في رقبته، دم كل طفل أو امرأة أو مقاوم فلسطيني". وأضاف أن "المجزرة ما كانت لتحدث لولا تواطؤ حكام عرب"، مشيرا إلى تصريحات ليفني النارية بالقاهرة حول نية إسرائيل تجاه غزة.
حركة حماس ترفض فتح معبر رفح الحدودي
مع مصر أمام الجرحى فقط
من جهة اخرى، أعلنت حركة حماس الأحد 28-12-2008، بعد اتهامات وجهها وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط بأن حماس "لا تسمح للجرحى" الفلسطينيين بعبور منفذ رفح الى مصر، أعلنت أنها ترفض فتح معبر رفح الحدودي مع مصر أمام الجرحى فقط، وأنها تطالب مصر في المقابل بفتح المعبر بلا شروط، وإعلان انتهاء الحصار على قطاع غزة الذي يتعرض لغارات إسرائيلية أوقعت حتى الآن قرابة 280 قتيلا.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لفرانس برس "نحن رفضنا هذا المنطق الغريب، أن يفتح معبر رفح أمام الجثث المقطعة الأوصال ويغلق على مليون ونصف مليون من الأحياء في غزة". وأكد أنه "لا بد من موقف مصري وعربي مسؤول وقرار فوري وعاجل بأن قطاع غزة انتهى حصاره وبدات مرحلة الإمداد الى غزة بكل الأنواع".
واستنكر برهوم "ان يفتح معبر رفح للحالات الحرجة جدا التى لن تصمد امتارا بعد خروجها من غزة بينما يغلق معبر رفح على مليون ونصف المليون من الأحياء على مدار عامين ماتوا موتا بطيئا دون أن تسمح القيادة المصرية بفتح المعبر لهم تحت حجج واهية وغير مبررة".
وكان أبو الغيط اتهم حماس اليوم في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني بأنها لا تسمح بعبور الجرحى والمصابين إلى أن مصر، مؤكدا أن مصر "في انتظار عبور الجرحى الفلسطينيين (ولكن) لا يسمح لهم بالعبور". وردا على سؤال حول السبب في عدم عبور الجرحى إلى مصر، قال ابو الغيط: "اسالوا الجهة المسيطرة على الأرض في غزة" عن السبب في ذلك.
ارسلت مصر اكثر من 40 سيارة اسعاف
الى معبر رفح
وقد أعلنت مصر السبت 27-12-2008 فتح معبر رفح لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وتقديم العلاج لهم في المستشفيات المصرية، ولكن قال مسؤول أمني في الجانب المصري من معبر رفح لصحفي من وكالة فرانس برس إنه "لم يأت أحد من الجرحى ولا نعرف سبب إغلاق المعبر من الجانب الآخر".
وقد بدأت مصر، بدعم عربي، الاستعدادات الإنسانية والأمنية لاستقبال المصابين وتقديم المساعدات لهم؛ فقد وصلت طائرة مصرية صباح اليوم الاحد الى مطار العريش وعلى متنها 50 طبيبا مصريا وتجهيزات طبية استعدادا لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الذين ينتظر نقلهم من قطاع غزة الى مصر عبر معبر رفح. كما ارسلت مصر اكثر من 40 سيارة اسعاف الى معبر رفح استعدادا لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الذين اصيبوا في الغارات الاسرائيلية التي اوقعت حتى الآن 278 قتيلا. ووصلت كذلك الى مطار العريش (شمال سيناء) طائرتان قطريتان تحملان 90 طنا من المساعدات والتجهيزات الطبية التي سيتم نقلها في وقت لاحق الى قطاع غزة، حسب ما افاد مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboali.alafdal.net
 
المعارضة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبو على الافضل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: